نفذ تحرك جمعية "صرخة المودعين" وتحالف "متحدون" تجمعا أمام قصر العدل في بعبدا "من أجل مواكبة جلستي التحقيق لدى قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان نقولا منصور

نفذ تحرك جمعية "صرخة المودعين" وتحالف "متحدون" تجمعا أمام قصر العدل في بعبدا "من أجل مواكبة جلستي التحقيق لدى قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان نقولا منصور، في حضور المحامي رامي عليق والمحامية سامنتا الحجار عن المودعين،  الصيرفي عبدالرحمن الفايد، فيما لم يحضر مالك شركة مكتف للتحويلات المالية ميشال مكتف"، بحسب بيان للجمعية والتحالف لفت الى أن "جلسة الاستجواب تحتم حضوره قانونا".
 
وأوضح البيان انه "بالتزامن مع تحرك المودعين أمام قصر العدل في بعبدا، تقدم ميشال مكتف بطلبي رد في وجه قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان نقولا منصور خلال جلستي التحقيق اللتين عقدتا صباح اليوم. فقد رد القاضي منصور الدفوع الشكلية التي قدمها جميع المدعى عليهم في قضية رياض سلامة والمصارف والصيارفة، والتي عرفت بقضية مكتف الشهيرة، فيما شهدت قضية التلاعب بالليرة اللبنانية وبأموال الدعم مثول كل من رئيسة لجنة الرقابة على المصارف ميه دباغ والصيرفي عبدالرحمن الفايد لجلسة الاستجواب، وقد غاب عنها ميشال مكتف على رغم وجوب مثوله أمام القاضي لكونها جلسة استجواب، بحيث تقدم وكيله ووكيل شركته بطلبي الرد في الملفين. وقد حضر عن المودعين المحامي عليق والمحامية الحجار وجوزيان صفير". 
 
وأشار ان "القاضي منصور رد الدفوع الشكلية في القضية الأولى قبل تبلغه طلب رده في ملف مكتف،  وأرجأ جلسات الاستجواب إلى 22 آذار 2022 بعد كف يده عن الملف الى حين بت طلبي الرد".

شارك هذا المنشور